كيف تخدع رئيسك في العمل
--------------------------------------------------------------------------------
** النصيحة الأولى **
لا تتحرك من مكتبك إلا وفي يدك مجموعة من الأوراق
هذا يعطي إنطباعاً جيداً بأنك تعمل ومشغول وأحرص على أن لا تحمل جريدة فهي قد تعطي إنطباعاً خاطئاً عنك واحرص أن يكون معك عدد كبير من الأوراق التي تأخذها معك في نهاية اليوم لأنها ستظهر أنك حريص على العمل وأنك ستسهر الليلة في المنزل لإنجاز هذا العمل
*******
** النصيحة الثانية **
تأكد من إستخدام الحاسب في مكتبك طوال الوقت
فهو يعطي إنطباعاً بأنك تعمل وأنك حريص على إستخدام التقنية وحتى لو تم إكتشاف أنك تعبث فالمبرر المناسب هو أنك تحاول الحصول على معلومات أو إكتشاف وسائل تقنية جديدة لإنجاز العمل بشكل أفضل
*******
** النصيحة الثالثة **
تعتمد هذه النصيحة على قاعدة خاطئة متأصلة لدى كثير من الإداريين وهي: أن المكتب الخالي من الأوراق وغير الفوضوي يدل على أن صاحبه لا يعمل
وهنا الحل سهل جداً: ما عليك إلا الحرص على أن يكون مكتبك مليئاً بالأوراق وفي حالة فوضى دائمة
*******
** النصيحة الرابعة **
عليك عدم الرد على هواتفك وإعادة الإتصال بالمتصلين عليك وأكد لهم أنك لم تستطع الإجابة على إتصالاتهم لإنشغالك في إنجاز العمل
*******
** النصيحة الخامسة **
الحرص على أن تظهر نفسك بأنك ومستعجل ومتضايق دائماً بسبب ضيق الوقت لأنك شخص مشغول ولديك الكثير لكي تقدمه للعمل
*******
** النصيحة السادسة **
عليك أن تتأخر في الخروج من العمل وخصوصاً عندما يكون رئيسك يخرج متأخراً وبالطبع سيراك دون أن تتعمد ذلك
*******
** النصيحة السابعة **
إجعل لصوتك صدى مسموعاً للجميع عندما تقوم بالموافقة على أي قرار فهذا يجعلهم يعلمون أنك تحت ضغط كبير
*******
** النصيحة الثامنة **
عليك الحرص أن يكون هناك بعض الكتب في مكتبك ولا بأس أن تكون على الأرض فهذا مؤشر ممتاز بأنك شخص غير عادي في الإطلاع والحرص على متابعة المستجدات
*******
** النصيحة التاسعة **
أن تقوم بقراءة مختصرة إما لعناوين أو لملخصات وحفظ بعض المصطلحات أو الأفكار الرئيسية فهي تؤدي دوراً سحرياً في إثارة كل من حولك عندما تتحدث في أي موضوع وتدرجها بمناسبة وبدون مناسبة.. ومن المهم جداً أن تقوم بذلك بحضور رئيسك وحتى لو لم يفهم ما تقول فلن يعترف بذلك ولكنه سيضع في باله أنك شخص غير عادي وبالتالي سيكون تقييمك لديه مرتفعاً جداً
*******
** النصيحة العاشرة **
وهي أهم نصيحة ويجب الاهتمام بها كثيراً
الحرص على أن لا ترسل هذه النصائح لرئيسك ولو بالخطأ
*******
هذه النصائح أتت من مجتمع مختلف عنا ولكنها ما زالت تنطبق بصورة أو بأخرى علينا في ممارستها وتأثيرها